تجربتي في الغاء دبل اسكاليد 2009
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف حالكم اخواني اعضاء منتدى حراج
اليوم جايبلكم تجربة حلوة وفريدة من نوعها ان شاء الله لاصحاب اليوكن والاسكاليد واي سيارة دفع رباعي مستمر
والتجربة هيا عبارة عن فصل الدبل نهائيا وجعل السيارة دفع خلفي طبعا هذا الشئ مستحيل لو جربناه في ورشة عادية بيقولك فك عامود الدبل او يفك عكوس الدفرنس وهكذا طبعا اذا سويت اي شئ مما سبق السيارة ماراح تتحرك نهائيا لا قدام ولا ورا لان نظام الدبل في هذا النوع من السيارات اجباري اكتروني لا يفصل بل دائم السيارة تكون ماشية بالدفع الرباعي واظن كمان نوع من الاند كروزر فيه هالميزة ...
عموما لا اطول عليكم طبعا بفضل الله قدرت افصل دبل اسكاليد ٢٠٠٩ وخليته دفع خلفي ويالله يالله ما اوصفلكم قد ايش فرقت معايا السيارة 180 درجة طبعا كان عندي قبل لا افصله دقه في النمر عند التغيير ولما سألت عرفت انها من الدبل ولازم اغير تروس ومدري ايش حاجه شبه توضيب كذا تكلف حول ال 2000 ريال قلت بس ما ابي الدبل قلت افصله والحمد لله طحت في ميكانيكي فاهم قال هذا عشان يفصل لازم له شغله معينه اولا لازم يفرغ الدبل من كل تروسه ويركب بداله ترس حق باترول او شروكي صغير ترس واحد بس بدل ال9 تروس الي كانت فيه وكمان يفك العكوس الامامية ويشيل كمان الدفرنس الامامي قلت توكل علي الله والحمد لله بعد ماخلص طلعت بنتيجة وهي :
اولا السيارة صارت خفيفة خفة لم اتعود عليها من اقل دعسة ماشاء الله تنط نط .
ثانيا توفير ملحوظ في البنزين
ثالثا هدوء مختلف تماما عن السابق في مشيتها في الخط
رابعا حرارة زيت الجرابوكس تكون بارة في الطلعات والخطوط الطويلة بعكس السابق كان تطلع حرارة الجربوكس
خامسا تحس السيارة مرتاحة معاك ما تحس بثقل الدبل عليها وخصوصا انك كمان شلت اشياء كثير قدام خفت علي السيارة حملها وبرفق لكم صور التروس حق الدبل الي لغيتها والاشياء كمان الي استغنيت عنها وخليتها في المستودع لو حبيت ارجع الدبل مرة ثانية
وتجربتي هذي اعرضها لكل من واجه مشاكل في الدبل واحتاج لتوضيبه مثلا فلو ما كنت راعي بر كثير افصله ياعمي وريح راسك واستمتع بسيارة مختلفة تماما عن سابقتها وبالتوفيق للجميع ....
إبلاغ
الردود
فضلا ضع
المدينه
اسم الورشه
الوصف او قوقل ماب للورشه
اسم الفني
رقم جوال الفني
لكي يستفيد الجميع
وشكرا لك
3 0
2 0
كانت تطلع اصوات مع المشي
المهم وديتها عند واحد اعرفه وقال اصلاح الدبل بيكلف مبلغ كيير
تذا ماتحتاجه افضله لك. قلت افضل
وهو مثل الفيش تخت. فصله ومشت السيارة طبيعي وخفت كثير
0 0
0 0
ما اتكلم عن شكل الدفرنس الشكل دايم يجي واحد اتكلم عن الكرونه نفسها والبنيون - الحجم وعدد السنن
لأن احيان اذا كان الموتر دفع رباعي مستمر يكون حمل وعزم السياره على الكرونتين الاماميه والخلفيه بنسب يحددها الصانع
ف اذا الغيت الترس الامامي وخليت حمل السياره كله على الترس الخلفي وهو ما صنع لمثل هذا الوزن تتاكل عندك السنن ماهي من يوم ويومين
لكن خلال فتره وتبدا تدخل في مشاكل ونة الكرونه
اعتبره سؤال وان شاء الله ما تواجه مشكله
1 1
0 0
0 0
1 0
0 0
0 0
0 0
0 0
5 1
قبل 7 سنه و 3 شهر