مشكلة بسيطة بالاسكاليد تكلف 2500 ريال
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم وما خاب من استفسار
عند اسكاليد ٧ المشكلة من اول ما شريته
كذا شهر شفت الحرارة تزود فوق النص للخط
الي بعد النص وترجع طبعا فقط لما اطفي المكيف
بعدها بوقت واول ماتدخل الصيف السيارة صارت
نشغل المراوح بكامل سرعاتها لما اشغل المكيف
والحراره تمام بس فحائ طفت المراوح مارتفعت
للحراره ونزلت اشوف ولقيت المراوح طافيه
وديتها ورشة وقالو كاتوات المراوح
الفني جاي يغيره لقا المكان قاعدة الفيوزات
ذايبه وبعدها اطرينا نفك الفيوزات لقينا قطع
حديد مرهما بالقاعده للكتوات المهم شال قطع
الحديد وركب الكتوات واشتغل ومشاني سنه
من شهر بدة ترتفع للحراره ومره اسمع المراوح
شغال ومره لا وتغيربا اشتريت حوال ١٣
كتوات صار الكتوات يحترق بسرعه مايكمل يوم
ويذوب طبعا وديتهعند كهربائي قال العلبه تجيبها
من الوكالة او نرهملك سلك خارحي رحت الوكالة
قالي العلبه بي٢٠٠٠ ريال والمحلات الخارجية ارخص
بي ١٥٠ ريال والكهربائي مانصحني بتشليح
هل احد مؤت عليه المشكلة وهل اقدر ارهملها
سلك خارحي ويضبط ويضل شعال
إبلاغ
الردود
اذا عندك بس مشكلة كتاوت المراوح هي اللي تذوب
حله سهل الكهربائي عنده طريقتين الااولى يشبكها مع المكيف
او يحط لها فاصل اذا شغلت المكيف تشغله معه
وباالتوفيق
0 2
شوف اخوي عندك اكثر من حل اهم شي لا تشبك المراوح دايركت لانها لها آثار جانبية مستقبلاً, اول شي تقدر تروح التشليح وتاخذ علبة كتاوت المراوح حق الجمس هي نفسها وسعرها بالتشليح اخذتها قبل سنة ب 130 ريال, وطبعا تفحصها بالنظر اذا كان فيها اثار ذوبان يعني خربانة, وخذ معها كتاوت اصلي من قطع الغيار (انا اخذت سيمنس لونها فضي ولها سنة لا بأس بها), والحل الثاني اللي قالك عليه الكهربائي اللي هو ياخذ سلك خارجي أيظاً طريقة فعالة لاكن المشكلة هل الكهربائي بيظبطها ويظمن توصيل الاسلاك بالشكل الصحيح؟ لان شغلها يبغالها واحد فاهم. ولا تنسى اهم شي تركب كتاوت اصلي وفيوز اصلي اعتقد يجي 40او 50 امبير اذا ماخاب ظني. عموماً انا افضل أنك تاخذ علبة من التشليح وتريح راسك واهم شي شوف كهربائي فاهم.
1 0
ماانصحك تولف لها سلك خارجي الأفضل انك تاخذها جديدة وتفتك من وجع الراس"
او خذها من التشليح وتأكد من موديل الموتر لأنها أحيانا تفرق من موديل الى اخر.
0 0
1 0
ممكن تشتري علبة ثانية و تذوب مرة ثانية
الأفضل تفحص الضفيره و تتأكد من عدم و جود تماس
1 0
وتءكد من الافياش الي تركب في قاعدة الفيوزات مافيه لوس او حرق نصيحة 2500 ولا تخسر بعدين حريق او التماس او تطفي المراوح وترتفع الحرارة احسبه صح
0 0
ويقول 95% من قطع اليوكن العادي والتاهو تركب على الاسكاليد
تاكد وشوف
يمكن ارخص بالوكاله والتشاليح من الاسكاليد
1 0
أحسن من إنك تشتري علبة كتاوت جديدة بـ 2000 ريال ثم أسبوع أسبوعين . . . .
وماتدري يمكن ترجع نفس المشكلة وتكون أحرقت ألفين ريال على الفاضي . . . .
فلازم تحل المشكلة من رأسها مثل مايقولون . . . .
فلذلك شيك على الدينمو . . . .
وشيك على كهرباء السيارة كلها وحتى وإن كان مالها دخل بالمراوح . . . .
طبعاً وهذا يلزم ( كهربائي فنان ) . . . .
2 0
2 2
قبل 8 سنه و 4 شهر